أخر التعليقات

الان تستطيع ان تتحدث مع جوجل كروم وكأنك تتحدث مع صديقك




تستطيع الان ان تتحدث الي جهاز الكمبيوتر الخاص بك, كأنك تتحدث مع شخص اخر, و هذا إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم. قدرات بحث التخاطب التي أظهرتها جوجل في مؤتمر الممطورين I / O أصبحت متاحة الان. 


You Can Now With Google Chrome



على الرغم من أن البحث الصوتي لكروم، والذي يسمح لمستخدميه بالبحث عن الأشياء من خلال التحدث اليه، متاح منذ فترة، الا ان جوجل كروم يتيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التحدث إليك الان. على سبيل المثال، إذا سألت، “من هو رئيس وزراء كندا؟” سوف يرد عليك كروم بـ "إن رئيس وزراء كندا هو ستيفن هاربر". 

من الناحية النظرية، يتيح البحث الصوتي أيضا ان تسأله اسئلة كأنك تتحدث مع شخص حقيقي. اسئلة مثل “أين نعيش؟” أو “ما هي السنة التي نحن فيها؟” ينبغي من كروم الرد عليها بالإجابات شفهيا، بافتراض ان ميكروفون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل صحيح. 

يقول بيت بتشال من موقع ماشابل انه عندما اختبره في المؤتمر “انه متحدث سيء حتى عندما سمع الاعادة التي قلتها بشكل صحيح، كل ما اعطاه لي كان الكثير من الروابط المختلفة” و اضاف ايضا “عندما حاولت طرح بعض الأسئلة البسيطة حول شخصيات ومواقع العالم، نادرا ما استجاب كروم, لكن عندما سألته عدة أسئلة سهلة مثل; من هو باراك أوباما؟ و كم طوله ؟ استجاب كروم لي في السؤال الثاني”. 

مع ذلك، فان عمليات البحث بـسؤال واحد تعطيك الإجابات الصحيحة و يقوم بعمله بشكل جيد جدا. فإذا قمت بسؤال جوجل مثلا “ما هي الكتلة الذرية للبلوتونيوم؟”، سيجيب جوجل بانها 244. على الرغم من أنه من الممكن إيقاف الصوت من إعدادات جوجل، لا يبدو أن هناك وسيلة لتغيير الصوت. تعمل هذه الميزة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي.                

 المصدر ثقافه وعلوم , تركسن 

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق